6 أكتوبر 2008



نقول بسم الله الرحمان الرحيم
عايزة احكيلكم عن اجازتي و ما سبقها بيوم واحد
يوم 11 اغسطس هو اليوم الذي سبق موعد السفر,اليوم ده كان نقطة تحول في حياتي من 3 سنين تقريبا و من ساعتها كنت و كل ما يجي اليوم ده انعزل في غرفتي و لا اكلم احدا, ابكي اصرخ داخل نفسي حتي اني اكلم نفسي, اسال نفسي سؤالا واحدا لما تركتني??
اتدرون ماهو هدا اليوم??
انه يوم الفراق, يوم تركني والدي و رحل, يوم شعرت باني لم اعد املك روحا بل اخد هو روحي

يومها لم اعي ما حدث, كنت الي جانبه اقرا سورة الواقعة فهو يحب سماعها,لا ادري ان كان يسمعني فقد كان في غيبوبة و الاطباء يومها قالوا لي ربما يسمعكي,قرات وقرات و قرات,كنت بين الفينة و الاخري اتفقد دقات قلبه,كان يدق فقررت ان اقول له شيئا.
قلت: ابي هل تسمعني??? ارجوك اجبني, لا لا لا تجب فقط ابتسم لي لاشعر انك تسمعني, ابتسم اجل ابتسم و لكن لم يجد القوة الكافية ليكلمني, قلت له ابي ان كنت تريد الذهاب فاذهب و لا تخف علينا فقد ربيتنا سنبقي ناسجين علي منوالك, ابي ان كنت قلقا فلا تقلق ساتحمل المسؤولية و لن اخذلك, فخنقتي الدموع و العبارات و صمتت صمتا طويلا و عدت لقراءة القران. بعد ساعة تقريبا سمعت صافرة مدوية كاني اري فيلما يموت فيه المريض بعد دوي الاجهزة. ركضت للطبيب ناديته فطلب مني الخروج من الغرفة,خرجت و انا لا ازال ممسكة كتاب القران, و الممرضون مستغربون,كنت اقرا اسالتهم من خلال تلك النظرات المستعجبة, ماذا تفعل??? و ماالكتاب الذي تمسك به??
قطع تلك التساؤلات طبيب ابي المعالج و قال هيا ادخلي لقد سيطرنا علي الوضع, كانت الساعة الواحدة صباحا من يوم الخميس الحادي عشر من اغسطس 2005. بعد ساعتين تقريبا ذهبت لاري ضغط ابي هل هو بخير, تسغربو كيف لي ان اقيس ضغط ابي او اري دقات قلبه, فانا اظطررت ان ادرس هذه الاشياء لاجل ابي فقد كان ملازما الفراش مدة اربع سنوات لا يحرك قدمنا او ساقا. كنت انظر نتيجة الضغط فلم تعطني شيئا. فاخذت اتحسس دقات قلبه.... انه لا يدق, اجل قلب ابي توقف, هرعت للطبيب ناديته فاذا به و بعد دقائق يضع لحافا ابيضا علي وجه ابي, قلت له ماهذا??? قال انا اسف والدك قد توفي منذ ان دوت تلك الصافرة و لكن م نردان نصدمك...
ماذا???? ساعتين كاملتين و انا جالسة الي جانبه و هو قد رحل دون ا يودعني???اجل رحل و تركني.
كنت ابكي و لدموع تنهمر ذ باختي تدخل غرفتي و تقول هيا بنا علينا ان نغسل السيارة....
لقد قطعت عليا حبل ذكريات كانه وقع اليوم.
كل يوم 11 اغسطس يحدث معي هذا و لكن هذه السنة يختلف لاني تعودت مثل هذا اليوم ان ازور قبره و ابقي ساعات و انا احدثه و لكن هذه السنة تختلف فهو في تونس و انا في ايطاليا و لكن بعد يومين سازوره فقبل ان اضع امتة السفر ساذهب اليه...
و عادت اختي ثانية هياااا لدينا الكثير لنفعله.............
مات والدي و عمرها 7 سنوات لا تتذكره فكلما رسمت كانت ترسم غرفة فيها سرير و حوله اشخاص تقول اننا نحن لكن لا ترسم من علي السرير فهيا تقول انه لا تتذكر ملامحه...
و خرجت من الغرفة كي لا اجعل كل العائلة كئيبة مثلي, رسمة ضحكة مصطنعة و خرجت.......

هناك 9 تعليقات:

موناليزا يقول...

ما اصعب وجود ذكريات كهذه حية بداخلنا طول الوقت
*************
ممكن تشيلى تاكيد الكلمة حين ارسال التعليق

*الطالبة عفو الله *زوزو يقول...

لا أدري لماذا أدمعت عيني من موضوعك هذا
يمكن لاني تذكرت شخصا عزيز عليا قد فارقني و انا اقرا تفاصيل الحدث و كاني أعيد ذكرياتي انا
الفراق ما أصعبها من كلمة
الله المستعان
نسال الله له الرحمة و ان يسكنه الجنة
بارك الله فيكي اختي

رحيق الحياة يقول...

منورة يا موناليزا

أجل من الصعب أن تعيش الذكريات ثانية بثانية

تصدقي بقالي ساعة بحاول ادور علي تاكيد الكلمة ده بس مش لاقيه والله

******************

مرحبا بك صديقتي

انا لما كتبت الموضوع كانت دموعي منهمرة و لم استطع ان اجعلها تكف الا بعدما أنهيت الكتابة

رحمك الله يا قرة عيني

د/ رامي شهاب الدين يقول...

بسم الله

موضوعك مأثر جدا ، وأسلوبك بجد أكثر من رائع ، لكن هى دى سنة الحياة ، كل مفارق هذه الدنيا ، ولايتبقى له فيها سوى عمله الصالح

إدعى له أن يتغمده الله برحمته وأن يجمعه بكى فى مقعد صدق عند مليك مقتدر

دمتى بكل خير..تحياتى

Eno يقول...

كلماتك مؤثره جدا

ربنا يرحمه يارب ويسكنه فسيح جناته
طلما عنده بنت صالحه زيك كده :)

تحياتي ليكي :)

دعـاء عـلى يقول...

الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته يا رب
و متنسيش انك انتى عمله الصالح فى الدنيا الذى لا ينقطع يعنى ادعيله و اقريله قرآن و ربنا يتقبل منك ان شاء الله

saragebaly يقول...

صديقتي رغدة

ذكرياتنا جزء من حياتنا ،، سلاح ذو حدين

حد يجعلك اسعد الناس عندما تتذكريها وتودي لو ان الزمن يعود للخلف لتعيشيها ثانية وثالثة

والحد الآخر يملأ الحزن في قلبك والدموع في عيناكي بتذكرها ويجعلك ايضآ تتمنين لو يعود الزمن للوراء ولكن لفعل اي شئ يوقف هذا الشئ

لكن حتى لو عاد بنا الزمن للوراء ماغيرنا من ذكرياتنا من شئ ، ولم نعش احلاها احسن مما عشناه ولا نملك السلطة التي تمنع حدوث مراها

فهذا هو القدر ولا نملك تغييره

....

كلامك فيه احساس عالي برغم حزنه خلاني اتصور ان الموقف قدامي فعلا

عجبتني كمان الصورة اللي اختك دايما ترسمها

لا نملك لوالدك سوى الدعاء ان يكرم الله مثواه ويسكنه جنات الفردوس الاعلى

منتظرة البوست التاني واللي حصل معاكي

سلام مؤقت بتوقيت قلوبنا

سارة

رحيق الحياة يقول...

دكتور رامي شهاب الدين

ربنا يخليك و منور بزيارتك و يارب دايما تنورني

والله ربنا هو العالم بدعي لوالدي و ربنا يتقبل مني.

تحياتي لك ايضا
************

eno

اهلا بيكي و نوررتي و ربنا يخليكي علي كلماتك و دايما تنوري
*****************

دعاء علي

يا رب يتقبل مني دعائي و يا رب اكون عمله الصالح في الدنيا و أخليه فخور بيا.
نورتيني و ما تحرميناش من زيارتك.
**************

رحيق الحياة يقول...

حبيبة قلبي سارة
انتي تعلمينا اي الحدين اخترت. انتي تعلمين اني اعاني الأمرين و اعاني الحزن داخل قلبي كأنه علة ستسكنني ليوم الممات.........

يااااااا رب اجعل قبر ابي روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرة من حفر النار

اااااااامين

سارة منورة يا قلبي

سلام مؤقت بتوقيت قلوبنا